المتحدث | الدولة | الموضوع |
أ.د / رجب محمود خضر | مصر | |
أ.د / خالد أبو الفضل | مصر | الاتجاهات الفقهية فى عصر الأشعري . |
أ.د/ أيمن محمود شحادة | بريطانيا | الإتجاهات العقدية فى عصر الإمام الأشعري . |
أ.د / رضوان السيد | لبنان | الإمام الأشعري والنهضة الإسلامية الحديثة: قراءة معاصرة للإمام الأشعري . |
أ.د/ بشار عواد معروف | العراق - الأردن | نظرات فى ترجمة الإمام الأشعرى فى المصادر القديمة . |
أ.د / حسن محرم الحوينى | مصر | الإمام الأشعري و ابن كُلاب . |
د / يوسف حنانا | المغرب | |
د / عبد الحكيم أنيس | سوريا | شيوخ الإمام الأشعري وتلاميذه . |
أ.د/ أحمد خان | باكستان | |
د/العربى بِشْرِي | فرنسا | الإمام الأشعري فى الدراسات والبحوث الفرنسية. |
أ.د/سيد باغَجْوَان | تركيا | |
أ.د/دِين محمد مِيرَا | سيريلانكا | الإمام الأشعري فى الدراسات والبحوث الإنجليزية. |
أ.د/عبد الكبير العَلَوِىّ المدَّغْرِى | المغرب | |
أ.د/حسن عبد اللطيف الشافعى | مصر | فكر الإمام الأشعري من خلال كتاب مجرد المقالات لابن فُورَك. |
الشيخ/محمد عُزيْر شمس | الهند | تراث الإمام الأشعري بين المطبوع و المخطوط. |
أ.د/محمد ربيع الجوهري | مصر | أبو الحسن الأشعري فى كتابه مقالات الإسلاميين. |
أ.د/عبد العزيز سيف النصر | مصر | وَسَطِيَّة الإمام الأشعري فى الإنسانيات بين الـجَبْرِ والتَّفْوِيض . |
الشيخ /محمد صالح الغرسى | تركيا | |
أ/مجد مَكَّي | سوريا | عقيدة الإمام أبى الحسن الأشعري فى الإبانة وموافقتها لما فى اللُّمَع و باقى كُتُبِه . |
أ.د/فتحي عبد الرازق | مصر | نظرات في نسبة كتاب الابانة للإمام الأشعري وترتيبه بين مؤلفاته . |
أ.د/مصطفي بن حمزة | المغرب | الإمام الأشعري وقراءة النص . |
د/الشريف حاتم بن عارف العوني | السعودية | اليقينى والظَّنِّيُّ: سِجالٌ بين العقل والنقل عند الإمام أبى الحسن الأشعري والمحدثين . |
أ.د/احمد عجيبه | مصر | الإمام أبو الحسن الأشعري ومُنْحَنَى تطوُّره العَقَدِي . |
أ.د/محمد كمال إمام | مصر | الإمام ابو الحسن الأشعري اصولياً . |
أ.د/عمار طالبى | الجزائر | نظرات فى فلسفة الإمام الأشعري . |
أ.د/السيد ولد أباه | موريتانيا | الإمام الأشعري فيلسوفاً: قراءةٌ جديدةٌ . |
أ.د/إبراهيم محمد زين | السودان | واقعية المنهج الكلامى عند الإمام الأشعري و دورها فى مواجهة التحديات الفلسفية المعاصرة . |
أ/سعيد فودة | الأردن | |
أ.د/محمد سعيد رمضان البُوطى | سوريا | اثر الإمام ابى الحسن الأشعري فى منهج التفكير الإسلامى قديما وحديثا . |
أ.د/أيمن شبانة | أمريكا | من العادة إلى العرف (الأسس الكلامية لمفهوم |
د/حسان فِلِمْبَان | السعودية | ملامح التجديد الأصولي عند الإمام الأشعري . |
أ.د/محمد السليمانى | الجزائر | الإمام الأشعري فى الدراسات العربية الحديثة . |
أ.د/أحمد حسن فرحات | سوريا | إمتداد فكر الأشعري لدى المفسرين . |
أ.د/أبو لبابة حسين | تونس | |
أ.د/نجاح الغنيمي | مصر | إمتداد فكر الأشعري لدى الصوفية . |
أ.د/ابو يَعْرُب المرزوقي | تونس | العلاقة بين الوصف و تأسيس علم الكلام فى تراث الإمام الأشعري . |
أ.د/محمد سليم العَوَّا | مصر | أبو الحسن الأشعري إمام الوسطية . |
أ.د/عبد الرحمن المراكبى | مصر | التأليف و التوازن الفكرى عند أبى الحسن الأشعري . |
أ.د/عبد المجيد الصُّغَيّر | المغرب | الوَسَطِية كمشروعِ لتدبيرِ الاختلافِ عند الأشعري. (الـمُبَرّرَات والمظاهِر والنّتائج) . |
أ.د/عبد المجيد النجار | تونس | |
أ.د/عبد الله بن بَيَّه | موريتانيا | نظرات فى منهج الإمام الأشعري |
أ.د/عمر عبد الله كامل | السعودية | |
أ.د/محمد طاهر الميساوى | تونس | جهود الإمام الأشعري فى تأسيس الحوار مع الآخر وتأصيل مناهج النَّقْد و التقويم . |
أ.د/محمد الرَّاونْدِي | المغرب | حضور الإمام الأشعري فى تراث الغرب الإسلامى . |
أ.د/عبد الرزاق قَسُّوم | الجزائر | الجانبُ الفلسفى فى مقالات ابى الحسن الاشعري . |
أ.د/محمد عبد الستار نصَّار | مصر | بين العقل والنقل في منهج الإمام الأشعري . |
د/عارف نايض | لبييا | الإمام الأشعري فى الفكر الأوربى . |
أ/أنْدرِيَا تَرنْتِينى | إيطاليا | الإمام الأشعري فى المصادر الأوربية حتى القرن التاسع عشر . |
Monday, May 17, 2010
Muktamar Imam al-Asy'ari رحمه الله ورضي عنه
Kertas-kertas kerja yang dibentang dalam muktamar (pautan asal) pada minggu lepas (8-11hb. Mei 2010) di Kaherah, Mesir. Alhamdulillah, sebahagiannya dapat di'download'... sila ke pautan asalnya. Jika tak boleh juga, mungkin ada masalah pada taliannya. Atau cuba try sini pulak (nokhbah.net) ;
2 comments:
Jazakallah khairan.. tapi bila saya klik link2 utk download kertas kerja tu jawapannya the page cannot found...
Pertama kali saya terbitkan dan try tak ada masalah.. Tapi sekarang apa yang saudara cakap memang betul..
Jika begitu sila klik pada pautan asal yang saya 'link'kan...
Post a Comment